MOHRE تعقد ورشة عمل لتطوير حلول لإصدار تقرير عن ترك العمل

عقدت وزارة العمل مؤخرًا أول ورشة عمل لها في مختبر الابتكار الذي تم تكييفه حديثًا حيث ناقش الحاضرون خدمات إعداد تقارير عن الهروب من العمل واستعرضوا عمليات التطوير. تم إطلاق المختبر من قبل معالي صقر غباش وزير العمل يوم الأربعاء الماضي ، كجزء من أسبوع الابتكار ، وفقًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الذي أعلن أن عام 2015 هو عام الابتكار ، وبعده أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، مبادرة حكومية لدعم وتمويل الأفكار المبتكرة ، بهدف المساهمة في تحقيق رؤية 2021
رحب سعادة حميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشئون العمل بجميع الحاضرين في ورشة العمل عبر شاشة Smart Robot HD التي برمجتها الوزارة لتوصيل المديرين عن بعد للموظفين أثناء حضور جلسات العصف الذهني.
وقال نورا محمد المرزوقي ، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء ، "تم تصميم ورشة العمل لتسهيل التواصل بين الوزارة والشركاء الاستراتيجيين لاقتراح أفكار مبتكرة من شأنها أن تضيف إلى الخدمات الحالية وتبسيط إجراءات التطوير لتلبية التوقعات وفقًا لذلك. "
أكدت عائشة بلهارفيا ، مديرة مكاتب العمل في دبي ، أهمية ورش العمل هذه ، من حيث إمكانية الوصول إلى مراجعة التحديات ، وطرح الأفكار ، وتطوير الحلول المناسبة في بيئة مبتكرة يوفرها المختبر.
خلال ورشة العمل ، شكل الحضور مجموعات عمل لاستعراض أكثر التحديات المتعلقة بفرار اليد العاملة التي تواجه أصحاب العمل ، ثم تطوير المفاهيم والحلول المناسبة لهذه التحديات والأطراف ذات الصلة.
حضر الورشة كل من محمد أحمد مبارك ، مدير مكتب علاقات العمل في دبي ، وفهد عبيد جلال ، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ، وعبد الناصر الحلبي مدير مركز إتقان تسهيل للخدمات ، وعدد من أصحاب العمل. .