وزارة الصحة تنظم جلسة ابتكار لتعزيز خدمات عاملات المنازل

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين (MOHRE) جلسة ابتكار لتطوير تصاريح العمل للعاملين في خدمات الدعم. كانت الجلسة جزءًا من فعاليات الوزارة لشهر الإمارات للابتكار
ضمت الجلسة 20 مشاركًا من المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي ومشرفي مراكز تسهيل.
قال زمزم الحمادي ، مدير تراخيص وتصاريح عمال خدمات الدعم في وزارة الصحة ، إن تنظيم جلسة الابتكار هذه حول تطوير إجراءات تصاريح عمل عاملات المنازل كان ضمن خطة الوزارة الأوسع التي ينفذها حاليًا مجلس مبتكر يسعى إلى تشجيع الابتكار بين الموظفين ، العملاء والشركاء. ستساعد مثل هذه الفعاليات الوزارة على تحقيق التميز المؤسسي وتقديم الخدمات وفقًا لمعايير التميز والجودة.
وأضاف الحمادي أن جلسة الابتكار تعزز التواصل الفعال بين الشركاء من خلال الاستماع إلى اقتراحاتهم ومدخلاتهم التي ستساعد على تنفيذ إجراءات سهلة ومبتكرة من شأنها تقديم الخدمات بطريقة تحافظ على رضا العملاء ورضاهم.
خلال جلسة الابتكار ، قامت الوزارة بمراجعة المراحل المختلفة المتعلقة بإصدار تصريح عمل للعاملين في خدمات الدعم. الخطوات تشمل: صاحب العمل زيارة مركز تسهيل. بعد ذلك يتم مراجعة المستندات للتأكد من استيفاء جميع الشروط ؛ ثم يتم طباعة الطلب وإرساله إلكترونيًا إلى وزارة الداخلية للموافقة عليه. وأوضحت أنه إذا كان التطبيق مفقودًا لأي مستندات ، فسيتم إخطار العميل بالمستندات المفقودة ، والتي سيكملونها في مراكز تسهيل. والمرحلة الأخيرة هي حيث يتم إخطار العملاء بالموافقة على تصاريحهم عبر رسالة قصيرة وبريد إلكتروني. يمكن للعملاء أيضًا متابعة التقدم المحرز في طلباتهم على موقع الوزارة الإلكتروني لطباعة تصريح الدخول.
من المقرر نقل خدمات العمال المنزليين إلى مراكز تدبير ، والتي من المتوقع أن تبدأ عملها قريباً. ستوفر مراكز تدبير جميع الخدمات المتعلقة بعمال الدعم من خلال شراكة مؤسسية مع القطاع الخاص ، والتي ستدير هذه المراكز وتقدم الخدمات نيابة عن الوزارة وتحت إشرافها.