إطلاق جائزة الابتكار من قبل وزارة الموارد البشرية

دبي - 28 أغسطس ، 2016 بعد توجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، واستكمالاً لرؤية الإمارات العربية المتحدة لعام 2021 ، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين جائزة الابتكار لعام 2016.
وقالت نورة محمد المرزوقي ، الوكيل المساعد لتطوير الموارد البشرية ، الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة التعليم العالي "أطلقت الجائزة لتحفيز بيئة إبداعية ومبتكرة للوصول إلى المشاريع الرائدة في مختلف القطاعات المتعلقة بخدمات الوزارة ، وتضيف الجائزة إلى إستراتيجية الوزارة لتشجيع الفئات المستهدفة على متابعة الابتكار بشكل عام. "
وتستهدف الجائزة خمس فئات ؛ الموظفين المبتكرة والعملاء والشركاء الاستراتيجيين والطلاب والمشاريع المبتكرة. تعمل معايير التقييم من خلال لجنة خاصة وضعت "معايير الموظفين المبتكرة" التي تم إدراجها في فئات رؤساء الوزراء كمعيار قياسي لتقييم بقية الفئات.


تبحث لجنة التحكيم في مقدار ونوعية ما قدمه المرشحون من الفئات الأربع الأولى من خلال أفكارهم المبتكرة والدراسات والطرق والجهود والمشاريع. كذلك ، مدى التطبيق على ما تم اقتراحه من الأفكار المبتكرة والمبادرات الإبداعية. تنظر اللجنة في النتائج الرئيسية والآثار المتوقعة من كل فكرة.
للمشروعات المبتكرة مجموعة مختلفة من معايير التقييم ، يقوم مجلس الابتكار بالوزارة بمراقبة عملية تنفيذ المشروع ، حيث يجب وضع دراسة أولية تمثل الفكرة ، وكذلك أهدافها ونتائجها وطرق تنفيذها وتوقعاتها وأعضاء الفريق. ، الجماهير المستهدفة ، خطة التطبيق ، الموارد المقترحة ، والمخاطر.
يجب أن يسلط المشروع المبتكر الضوء على التطبيقات الحالية والمستقبلية للفكرة ، وتحديد الأطراف المتأثرة بالمشروع ، وتدوين الأطراف المعنية.

جوائزيشمل الفائزون بالمركز الأول في فئة الموظفين المبتكرين الراتب الأساسي لمدة شهر كجائزة كبرى ، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على 70 في المائة من الراتب الأساسي ، بينما يحصل المركز الثالث على 50 في المائة من الراتب.
فئة العملاء المبتكرين ، يحصل الفائز بالمركز الأول على 10 آلاف درهم إماراتي ، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 5000 درهم ، بينما يحصل المركز الثالث على 3000 درهم.
ستحصل جائزة الشريك الاستراتيجي على جائزة تبلغ 3000 درهم للفائز بالمركز الأول فقط ، ولا يحق للثاني والثالث الحصول على أي مبالغ نقدية سيحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الطلاب على جائزة تبلغ 10،000 درهم ، والثاني 5،000 و 3،000.
أخيرًا وليس آخرًا ، سيحصل الفائز بالمركز الأول في المشروع المبتكر على جائزة نقدية تبلغ 30000 درهم فقط ، ولن يحصل الفائزون بالمركزين الثاني والثالث على جوائز نقدية.