الهاملي يطلق المرحلة الثانية لبوابة "الموارد البشرية والتوطين" للابتكار

اطلق معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين المرحلة الثانية لبوابة الابتكار التي تعتبر احدى قنوات استقبال الافكار الابتكارية بما يساهم في تطوير آلياتها واجراءاتها ومشاريعها والخدمات التي تقدمها.

جاء ذلك خلال منصة الوزارة للابتكار التي نظمتها اليوم ( الثلاثاء ) في دبي، في ختام فعالياتها ضمن ( شهر الامارات للابتكار ) بحضور سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية وكبار المسؤولين في الوزارة.

وتستهدف المرحلة الثانية من بوابة الابتكار المتعاملين مع الوزارة وشركائها من القطاعين الحكومي والخاص، حيث يمكن للمتعامل من خلال تلك المرحلة وقبل تقديم فكرته من تقييمها مبدئيا من كونها ابتكارية ام لا، ومن ثم تقديمها بكافة تفاصيلها متضمنة آلية التنفيذ، ويقوم مجلس الابتكار في الوزارة بتقييم الافكار المقدمة وفقا للآليات والمعايير المعتمدة من قبل مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

وتتيح هذه المرحلة للمشاركين إمكانية الاطلاع على مشاريع الوزارة الابتكارية والافكار التي تم قبولها والبدء في تنفيذها، بالاضافة إلى كافة الفعاليات والاخبار الخاصة بالابتكار في الوزارة بما ينسجم مع استراتيجية الوزارة للابتكار ويطور الاداء المؤسسي للوزارة وسياساتها في اطار تنظيم وضبط سوق العمل.

وكانت المرحلة الأولى من بوابة الابتكار استهدفت فتح المجال امام موظفي الوزارة لتقديم افكارهم ومقترحاتهم الابتكارية.

وفي السياق حضور معالي ناصر الهاملي توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين الوزارة ودايكون للاستثمار ومركز " إي . كيو . سي " لخدمات إنجاز المعاملات الحكومية، ومركز السعادة لمتابعة المعاملات – أبوظبي، بشأن التعاون لتنفيذ وتصميم مبادرات ومشاريع ابتكارية مشتركة بالاضافة إلى عقد جلسات حوارية ومعرفية تستهدف الاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات بين الأطراف المعنية بما يساهم في تطوير منظومة العمل والابتكار وذلك على هامش فعاليات منصة الابتكار.

وقع مذكرات التفاهم أحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للابتكار ممثلا عن الوزارة، و طاهر الأنوهي مدير عام دايكون للاستثمار، و عبدالله عيسى أميري مدير عام مركز إي كيو سي، وعلي سعيد القبيسي رئيس مجلس ادارة مركز السعادة لمتابة المعاملات.

وكان آل ناصر أكد في كلمة له خلال فعاليات منصة الابتكار استمرار الوزارة في تعزيز البيئة المشجعة والداعمة للابتكار الأمر الذي يساهم في انجاز المستهدفات بمعدلات أداء عالية تترجم توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية حكومة دولة الامارات ذات الصلة.

وقال إن الوزارة تطبق خلال عام 2018 حزمة من الفعاليات والمبادرات والبرامج الامبتكرة وفق الخطة الاستراتيجية للابتكار خلال العام الجاري والتي تركز على تنفيذ مشاريع ابتكارية تستند على أربعة مشاريع رئيسية هي عام زايد ،التوطين، والعمالة المساعدة ،اصحاب الهمم.

وتتضمنت فعاليات منصة الابتكار جلسة عمل تناولت عرضا قدمه الدكتور سيد فاروق مستشار في المكتب التنفيذي في دبي حول مستقبل تنمية الموارد البشرية وريادة الاعمال والابداع.

كما تضمنت الفعاليات ورشتي عمل للطلبة تناولت الاولى التعليم والتدريب ومستقبل الوظائف القاها مروان النمر مدير بشركة " لنكد إن "، فيما تناولت الثانية الجوانب العملية للتوطين القاها طالب بن هاشم مدير عام شركة " تي بي اتش " للاستشارات.

ونظم على هامش فعاليات منصة الوزارة الابتكار معرضا تضمن جدارية تحمل صورة المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، بالاضافة مبادرة "مهنة في ساعة" التي اطلقتها الوزارة مؤخرا حيث تعتمد في تنفيذها على آليات مبتكرة وبطريقة ترفيهية تحفز طلبة الجامعات على تجربة الانخراط في بيئة العمل في قطاعات اقتصادية مستهدفة من خلال أجواء المستقبل الوظيفي التي يعتمد على الروبوتات ووسائل التكنولوجيا الحديثة.

وتم تكريم الفائزين بالمسابقات التي نظمتها الوزارة وشملت جائزة الابتكار ، و محركات المستقبل، بالاضافة إلى مراكز سعادة المتعاملين، والفرق الفائزة بمسابقة اصنع روبوت، وكذلك الفرق الخاصة بتنفيذ المبادرات والفعاليات.